ملخص لقاء المغرب مع البرتغال..مونديال قطر 2022

10 ديسمبر 2022 - 9:10 م

سجل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم إنجازا تاريخياً، وأصبح أول فريق عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم، بعد فوزه المثير على نظيره البرتغالي 1-0، السبت، على ملعب الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر 2022.
ويدين المنتخب المغربي بهذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم عند الدقيقة 42.
ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي، الأربعاء المقبل، مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم، ونظيره الإنجليزي.
ونجحت ثلاثة منتخبات إفريقية من قبل، في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون «1990» والسنغال «2002» وغانا «2010»، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم، أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.
وحافظ المنتخب المغربي على مكانته كأقوى خط دفاع في مونديال قطر حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.
وقدم منتخب المغرب مسيرة متميزة في مونديال قطر، حيث تصدر مجموعته بسبع نقاط من التعادل سلبيًا مع كرواتيا ثم الفوز على بلجيكا 2-0 وعلى كندا 2-1 ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الـ16.
وللمباراة الثانية على التوالي، قرر فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي الإبقاء على كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، والاعتماد على جونكالو راموس منذ البداية أمام المغرب.
وكان رونالدو حضر على مقاعد البدلاء في مباراة دور الـ16 أمام المنتخب السويسري، الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بفوز البرتغال 6-1.
والتقى المنتخبان المغربي والبرتغالي مرتان من قبل في كأس العالم، وانتهت الأولى بفوز المغرب 3-1 بدور المجموعات لمونديال 1986 ثم فازت البرتغال 1-0 في مونديال 2018.