ملخص مباراة كرواتيا والمغرب بكأس العالم

17 ديسمبر 2022 - 11:11 م

جاء الشوط الأول بين المغرب وكرواتيا مثيرا وحماسيا من جانب المنتخبين، ومع الدقيقة 7، تقدمت كرواتيا  من تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لكرواتيا عن طريق لوفرو ماير بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها إيفان بيريشيتش برأسية هيأت الكرة لزميله يوشكو جوارديول الذي سددها مباشرة برأسية متقنة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى..

 

ولكن منتخب المغرب تتعادل أمام كرواتيا بالدقيقة 9، من ركلة حرة مباشرة للمغرب في وسط ملعب كرواتيا من جهة اليسار، نفذها حكيم زياش بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها لوفرو ماير بتشتيت غير متقن وجد متابعة من أشرف داري برأسية رائعة سكنت الشباك.

 

وكا منتخب المغرب أن يسجل هدفا بالدقيقة 28 من هجمة مرتدة قادما أشرف حكيمي الذي مررها ليوسف النصيري لكنها فشل في تسديدها، وفي الدقيقة 43، أحرز أورسيتش الهدف الثاني لـمنتخب كرواتيا أمام المغرب بكأس العالم لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأوروبي بنتيجة 2-1.

جاء الشوط الثاني سريعا أيضا من جانب الفريقين وكاد المنتخ بالمغربي يسجل هدفا في الدقيقة 75  بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت ليوسف النصيري المواجه تماما للمرمى دون أي رقابة دفاعية والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وأنقذ مرماه.

 

ومحاولة هجومية أخرى للمغرب في الدقيقة 82، بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق حكيم زياش إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

 

بهذا يحصد المنتخب الكرواتي المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022، ويحصل المنتخ بالمغربي على المركز الرابع، في أفضل إنجاز عربي إفريقي في التاريخ.