ملخص لقاء المغرب مع إسبانيا..مونديال قطر 2022

6 ديسمبر 2022 - 9:08 م

أصبح المغرب أول بلد عربي يصل دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16، الثلاثاء السادس من ديسمبر (كانون الأول).

وانتصر المغرب 3-1 في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين من دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضاً أول فريق أفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ غانا في نهائيات 2010.

وفي اليوم الأخير من مواجهات دور الـ16 في بطولة كأس العالم في قطر، تواجه منتخبا المغرب وإسبانيا في مباراة صعبة ذهبت إلى وقت إضافي بعد انتهاء الزمن الأصلي للقاء بالتعادل من دون أهداف.

وصنع المنتخب المغربي الفرص الأخطر في الشوط الأول قليل الفرص، بما في ذلك ضربة رأس من المدافع نايف أكرد من مسافة قريبة مرت فوق العارضة بينما سدد ماركو أسينسيو لاعب إسبانيا في الشباك من الخارج مع استحواذ بلاده على الكرة لكن من دون تشكيل خطورة حقيقية. وكانت الفرص أقل في الشوط الثاني.

وشهد منظمو البطولة في قطر تهافتاً من المغاربة للحصول على تذاكر لحضور مباراة بلادهم ضد إسبانيا، آملين في أن يروا فريقهم يتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى.

وفي الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، يتواجه منتخبا البرتغال وسويسرا على أرض إستاد لوسيل في ختام دور الـ16، لتسفر المبارتان عن تحديد المتأهلين الأخيرين لخوض دور ربع النهائي في كأس العالم.

وتعد مواجهات الدور ربع النهائي من كأس العالم قوية للغاية، إذ من المقرر أن يلتقي منتخب هولندا ضد الأرجنتين، بينما يلعب منتخب فرنسا ضد إنجلترا، والبرازيل ضد كرواتيا.