ملخص لقاء فرنسا والدنمارك مونديال 2022

26 نوفمبر 2022 - 9:31 م

قاد النجم الفرنسي كيليان مبابي منتخب بلاده للفوز بنتيجة 2-1 ، مما صنع الديوك الفرنسي أول من يتأهل إلى دور الستة عشر عقب أن قاد مجموعته برصيد 6 نقاط ، وبذلك كسر عقدة بطل العالم الذي خرج من دور المجموعات. حيث تم إقصاء ألمانيا وإسبانيا قبل ذلك من ذاك الدور.

حسم الشوط الأول التعادل السلبي بين فرنسا والدنمارك ، حيث تميز ذاك الشوط بوجود ناد كبير بين الفريقين ، حيث كان الفريق الدنماركي يأمل في تحقيق نتائج إيجابية خلال اللقاء لضمان الصعود إلى دور الستة عشر.

من جهة أخرى ، دخل المنتخب الفرنسي المباراة بعينه على النقاط الثلاث ليحسم التأهل المبكر للدور المقبل عقب فوزه في المباراة السابقة أمام المنتخب الأسترالي ، وكان لديه ما يريد.

بدأ الديوك الفرنسي الشوط الثاني بضغط كبير على المنتخب الدنماركي عبر الجانب الأيمن الخطير بقيادة عثمان ديمبيلي.

أجرى المدرب ديدييه ديشامب التبديلات الأولى في المباراة بإدخال باراسيوس مكان كورنيليوس في الدقيقة 47 من المباراة.

 

لم يتردد كيليان مبابي في شن هجمات خطيرة وقام بجهد فردي من منتصف الملعب لضرب الكرة ، والتي أنقذها كاسبر شمايكل بنجاح.

وتقديرًا لجهوده المتميزة ، تمكن كيليان مبابي من افتتاح التسجيل عقب أن ترجم كرة عرضية من ثيو هيرنانديز إلى شباك الحارس كاسبر شميشيل في الدقيقة 61.

جاء رد الفعل الدنماركي عبر عدة تمريرات خطيرة في محاولة للتعادل ، وكان لديهم ما أرادوه عن طريق نجم برشلونة كريستنسن الذي استغل التدخل الدفاعي وسجل هدف التعادل في الدقيقة 67 من الشوط الثاني.

عقب ذلك ، اندلع اللقاء بهجمات من الجانبين ، وأهدرت الدنمارك فرصة التقدم في المباراة عقب أن تصدى لوريس كرة ليندستروم وحولها إلى ركلة ركنية.

لجأ كلا المدربين إلى الاستبدالات ، وربما يجلبان شيئًا جديدًا ، حيث حل كومان محل ديمبيلي ، بينما حل كوناتي محل فاران لصالح المنتخب الفرنسي. من ناحية أخرى ، دخل Dolberg كبديل عن Damsgaard في تشكيل الدنمارك.

وأكد اللاعب الموهوب مبابي نجم اللقاء فوز المنتخب الفرنسي بتسجيله الهدف الثاني للدوقات عبر عرضية من جريزمان نجح في تحويلها إلى شباك شمايكل في الدقيقة 86 ليقود منتخب بلاده. إلى دور الستة عشر.